Sgmp Trans
Helwan University

كلية الهندسة بحلوان - جامعة حلوان

برنامج ماجستير العلوم في هندسة الشبكات الكهربية الذكية

M.Sc Program in Electrical Smart Grid Engineering

يهدف برنامج ماجستير العلوم في هندسة الشبكات الكهربية الذكية إلى تأهيل خريج هندسة القوى الكهربية أو هندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات للحصول على درجة ماجستير العلوم في هندسة الشبكات الكهربية الذكية بحيث يكون قادر على أن يعمل في مجال تكنولوجيا الشبكات الكهربية المتقدمة في جميع أنحاء العالم ويشارك ضمن فريق يضم تخصصات متعددة لتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة الشبكات الكهربية الذكية باستخدام أحدث التقنيات والمعايير. ايضا يسهم في حل مشاكل المجتمع الخاصة بالطاقة باستخدام تقنيات الشبكات الكهربية الذكية.

يتميز البرنامج بالآتي

  • يربط البرنامج بين مجموعة من التخصصات العلمية المختلفة (هندسة القوى الكهربية وهندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات) بما يؤهل خريجى البرنامج بالعمل في مجال الشبكات الكهربية الذكية داخل وخارج مصر.
  • اول برنامج متكامل بالجامعات الحكومية المصرية يمنح درجة ماجيستير العلوم في هندسة الشبكات الكهربية الذكية.
  • التدريس بنظام التعليم عن بعد بالمرحلة التمهيدية وكافة المقررات النظرية وبنظام التعليم الهجين بالمقررات العملية. 
  • يقبل البرنامج حاملي درجة البكالوريوس فى أي من التخصصات الهندسية التالية: هندسة القوى الكهربية، هندسة الالكترونيات والاتصالات، هندسة الحاسبات أو ما يعادلها. 
  • لائحة اكاديمية ومحتوى علمي وعملي تم اعدادهم من خلال التعاون بين 4 جامعات اوروبية (جامعة ستراثكليد بالمملكة المتحدة، جامعة ابردين بالمملكة المتحدة، جامعة كلاجنفورت بالنمسا، جامعة إشبيلية باسبانيا) و4 جامعات مصرية (جامعة حلوان، جامعة الاسكندرية، جامعة اسوان، الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري) في اطار مشروع دولي ممول من الاتحاد الاوروبي.

لمزيد من التفاصيل

تواصل معنا

ادارة البرامج الجديدة – المبنى الاداري بكلية الهندسة بحلوان – جامعة حلوان
    رقم 1 شارع مصطفى فهمي، حلوان

+20 100 537 2591
+20 112 374 5077
sgmp@h-eng.helwan.edu.eg